منتدى الإسلام

أخي/ أختي الزائر (ة)..

نشكر لك زيارة منتدى الاسلام، و نأمل انك وجدت فيه الفائدة و المتعة التى ترجو.

نتشرف بانضمامك الى مجموعتنا عضوا مميزا،و أخا فاعلا..

تفضل بالتسجيل معنا
صلى على رسول الله..

منتدى الإسلام..إسلامنا نور يضيئ دربنا..

من هنا نبدا و في الجنة نلتقي
سبحان الله و بحمد سبحان الله العظيم
اللهم صل على رسول الله
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
استغفر الله العظيم و اتوب اليه
لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير
الله الله ربي لا شريك له
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اللهم اجمع كلمة المسلمين   اللهم وحد صفوفهم  اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه  اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور  اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيرا لنا  وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا  اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة  ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا  ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك  والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة  ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين

المواضيع الأخيرة

» يجب ألا يموت الأمل!
السبت مارس 19, 2016 12:41 pm من طرف المدير العام

» صراع! صراع صراع
السبت مارس 19, 2016 12:41 pm من طرف المدير العام

» أَنْقِذُوا (العَرَبِيّ)!
السبت مارس 19, 2016 12:39 pm من طرف المدير العام

» تسهيل النجاة
السبت مارس 19, 2016 12:39 pm من طرف المدير العام

» كيف نعيش الأزمة؟
السبت مارس 19, 2016 12:38 pm من طرف المدير العام

» جنايتتا على المؤسسات الخيريّة !
السبت مارس 19, 2016 12:36 pm من طرف المدير العام

» الاستغلاق المؤسسي..،!
السبت مارس 19, 2016 12:36 pm من طرف المدير العام

» داعية العناد وضراوة الاعتياد
السبت مارس 19, 2016 12:35 pm من طرف المدير العام

» الغلو يصنع القادة أم يصنع الطُغاة
السبت مارس 19, 2016 12:27 pm من طرف المدير العام


    زوجتك زهرتك

    شاطر
    avatar
    الإمبراطورة
    مشرف منتدى إيماء الرحمن
    مشرف منتدى إيماء الرحمن

    تاريخ التسجيل : 07/04/2011
    عدد المساهمات : 263

    زوجتك زهرتك

    مُساهمة من طرف الإمبراطورة في الأحد أبريل 17, 2011 6:29 am

    اليوم سوف أهمس فى أذنك يا أدم فأرجو أن تسمح لى أن تكون رسالتى اليوم لك وهى همسه من كل زوجة لزوجها أو من كل زهرة لمن يهتم بها ويرعاها . نعم فأن زوجتك زهرتك .. زهرتك الجميلة النضرة التى يفوح منها عطرها الخاص فهى زهرة مميزة عن كل زهرة تراها لأنها زهرتك انت. فهل يعقل أن تملك زهرة ولا تهتم بها . أعلم أنك الأنتقول ماهذه الرومانسية والكلام الملئ بالعاطفة وأنك من الأن تشعر بالملل ولكنى قلت لك أنها همسه فى أذنك وليس عراكاً بيننا .

    عزيزى أدم أسمح لى بسؤال . ياترى ما الذى تحتاجه معظم النساء من أزواجها ؟ أظن أنك وبدون تفكير ستقول الكلام الحلو وطول اليوم تريد أن تسمع كلمة أحبك . بالطبع هذا طلب معظم نساء العالم . ولكن أسألك مرة أخرى . هل هذا طلب صعب هل تطلب منك المستحيل ؟ لا ولكنى أعمل كثيراً وعملى متعب ويستنفذ كل قواى وفى طريق عودتى إلى البيت لا أتخيل إلا متى أصل إلى البيت لأجد راحتى فى طعام دافئ وفراش أدفأ فهل هذا كثير ؟لا ليس كثير ولكن عزيزى ألم تنسى شيئاً . لا ماذا نسيت؟ لقد نسيت من فتحت لك الباب ورحبت بك ومنتظرة أن تقول لها واحشتينى .

    ولكنى مجهد كثيراً ولا أفكر ألا بتغيير ملابسى أولاً وتدفئة معدتى ثانياً ثم عندما أشعر بالراحة سيأتى وقت لهذا الكلام . نعم وبالطبع هذا الوقت لن يأتى لأنها ستبدأ فى عتابك ولومك لأنك لم توجه لها ولو كلمة واحدة حتى تشعر أنك لاحظت وجودها . لا أعلم ولكن كل ما أعرفه أنها يجب عليها أن تشعر هى بى وبما أعانيه فى الخارج من ضغط العمل وضغط الحياة . وأنا معك وهى بالتأكيد مقدرة لذلك ولكن عزيزى تعالى لا نشكو ولا نتحامل على بعضنا البعض ولكن أريد أن أنبهك لشئ أن هذه الزوجة هى شريكة لك فى كل حياتك وأنت بقبولك على الزواج كنت تعلم ذلك وألا لماذا تزوجت ؟ أما غير ذلك فهى تركت بيت أبيها وأمها وأخوتها وبالطبع كلنا نعلم كم هو حنان الأب والأم وطيبتهم ومحبتهم لأولادهم .

    وماذا لو تركت أيضاً بلدها لظروف عملك أنت فى بلد أخر ولا تنسى أيضاً أنها أنثى والأنثى تشتهر برقتها وبراءتها وأحتياجها للشعور بالأمن والأمان عزيزى أنها زهرتك التى قررت أنت وأختارتها من بين الأزهار جميعها وأخذتها معك ولاحظ أنى لم أقل قطفتها فهل تهملها وتتركها تذبل وتضيع نضارتها ويختفى رونقها وينضب فوح عبيرها وكلما تدخل البيت لن ولم تجد سوى أمرأة يائسة مغلوبة على أمرها سلمت ويأست وتعودت على ما كانت لا تطيقه ولكن ماذا ستفعل عزيزى ادم هل هذا ما تتمناه ؟
    ... نها أنثى والأنثى تشتهر برقتها وبراءتها وأحتياجها للشعور بالأمن والأمان عزيزى أنها زهرتك التى قررت أنت وأختارتها من بين الأزهار جميعها وأخذتها معك ولاحظ أنى لم أقل قطفتها فهل تهملها وتتركها تذبل وتضيع نضارتها ويختفى رونقها وينضب فوح عبيرها وكلما تدخل البيت لن ولم تجد سوى أمرأة يائسة مغلوبة على أمرها سلمت ويأست وتعودت على ما كانت لا تطيقه ولكن ماذا ستفعل عزيزى ادم هل هذا ما تتمناه ؟

    أن أهتممت ولو قليلاً ستجدد شباب هذه الزهرة كل يوم . الكلمات الحلوة هى مفتاح قلب المرأة ومراعاة مشاعرها بمثابة أمتلاك لكيانها وعقلها وروحها مجرد كلمات حلوة مجانيه عند المرأة التى تحب زوجها أغلى من الذهب والألماس درب نفسك على ترديد كلمات الحب لزوجتك وستجدها كائن خلق فقط لإسعادك راعى مشاعرها وستجدها دواء لكل تنهيدة تخرج من صدرك خاف الله فى معاملتها وستجدها أرحم من نفسك عليك كن حنوناً عليها وأسرع إلى كل ما يسر قلبها ستجدها قلب ينبض فقط لك أحتويها وكأنها طفلتك وستجدها أكبر حضن تهرب إليه من قساوة الحياة تشرف بها أمام الكل فهى سبب شرف ووسام على صدرك أتعرف لماذا ؟

    لأنها تخلت عن كل شئ لكى تشاركك أنت حياتك وتعيش لك وتفعل أى شئ أى شئ لترى فى عينيك أبتسامة لها وتتطور من نفسها لتكتب على شفتيك جملة كم أنا محظوظ بكى هذه الجملة تخلق لها جناحين من العدم فتصبح مثل الفراشة فى بيتك تبهج عينيك كلما تراها . عزيزى أدم لا تبخل فأنها مجرد كلمات مجانية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 6:02 pm